ذاااااات صباااااااح

إلى كل قلبٍ عانق نبضه إشراقة الصباح

أحلى الصباحات أتمناها لكن في ""ذاااات صبااااح "" لـ لأبث من قلبي إليك بطاقة .... نضجت على شوقٍ وحرقة بعد..... فيها (أحبك يا أخي !) متفرداً .... بأخوتي ومشاعري وبودي تفاءل !! فالصبح يأتي مشرقاً ...... من بعد ليل مظلم القسمات والله يرزقك فلا تك يائساً ...... لا تذهبن العمر في حسرات كن واثقاً ،كن مؤمناً ، كن آمناً ...... كن ليناً ،كن دائم البسمات كن كالشذى العطر المعطر غيره ...... كن شعلة الإيمان في الظلمات




دعوني أحكي لكم حكاية طفل صيني ،وقف  يتصبب عرقاً أمام كتلة الخشب الملقاة في حديقة البيت وهو يحاول زحزحتها من مكانها ليزرع مكانها حوض زهور ، ولكن بالرغم من كل ما بذل من جهود ... ظلت كتلة الخشب مكانها . كان والده يراقبه من بعيد ، اقترب منه وسأله :
يابني هل استخدمت كل قوتك ؟؟ 
أجاب الصبي مندهشاً : "" إنني استخدمت كل قوتي "" 
قال الأب ...كلا إنك لم تستخدم قوتك كلها فأنت لم تطلب مني بعد !! 
أرأيتم ؟؟ فنحن نتقوى بالناس من حولنا ولا يستطيع أي منا أن يعيش بمعزل عن الآخرين . فعندما تدرك انه لن يكون لك شأن إلا بمن حولك ستحاوا إرضاءهم .. والبحث عن سبل اسعادهم ،اقذف في قلب كل من حولك محبتك من خلال معاملتك الطيبة معهم . عندها ستجد هؤلاء الناس من حولك في أفراحك وأحزانك .
حاول دائماً أن تضيف إلى رصيد علاقاتك بالآخرين أسهماً جديدة ...اسمح لهم أن يستعينوا بك حتى تستطيع أن تحصل على أفضل ما لديهم .لا تحاول أن تستهين بأي ممن حولك فأنت بحاجة دوماً إلى دعمهم نفسياً ومعنوياً ،ومن لا تحتاج إليه الآن قد يكون مقصدك غداً .
 ،، إشراقة ،،
- اعلم أن النجم لا يسطع وحده ...وإن قيمتك تزداد بتوظيف ممن حولك !!!!

بقلم / أمل رضوان ( بتصرف ) 

3 التعليقات:

قلبي شموخ يقول...

لا حرمنا نقلك لأشراقات أكثر من رائعة
وفقك الله ووفقك الكاتبة.

(عظ الناس بفعلك ولاتعظهم بقولك)
مقولة أجدها تتمثل في جنبات روحك..ويسطرها مداد سيرتك..فتتناغم مع حسن طويتك..كان يكفينا-صويحبتي-
ويغنيك عن تسطير ماذكرت أن تحيلينا على يومياتك..فأنت بحق من يجسد هذه المقالة..ويترجمها إلى سلوك غير متكلف..بل سجية حباك بها خالقك..وسليقة طبعت عليها..
دام نجمك ساطعا بين آفاق صباحاتك

مرحبا بالصحب الكرام
قد اتأخر احياناً في الرد على جماليات حروفكم ،ومامن شيء سوى لصعوبة ايجاد نفائس من الحروف اصوغ بها عبارات الامتنان
رباه احفظ لي صحبي واجمعني بهم في جنانك


creation de site