ذاااااات صباااااااح

إلى كل قلبٍ عانق نبضه إشراقة الصباح

أحلى الصباحات أتمناها لكن في ""ذاااات صبااااح "" لـ لأبث من قلبي إليك بطاقة .... نضجت على شوقٍ وحرقة بعد..... فيها (أحبك يا أخي !) متفرداً .... بأخوتي ومشاعري وبودي تفاءل !! فالصبح يأتي مشرقاً ...... من بعد ليل مظلم القسمات والله يرزقك فلا تك يائساً ...... لا تذهبن العمر في حسرات كن واثقاً ،كن مؤمناً ، كن آمناً ...... كن ليناً ،كن دائم البسمات كن كالشذى العطر المعطر غيره ...... كن شعلة الإيمان في الظلمات


يوم جميل كان مساء الأمس ،،كنت في مكتبة عامرة بالكتب والقراء
مكتبة ليس لها أساس على أرض الواقع
لكن لها أفق متسع في الفضاء

بدأت الحكاية بدعوة تلقيتها من " الفيس بوك" من أخت مبدعة حديثة الإخاء تدعوني فيها لدعوة راقية ،من ذات النوع الذي يستهويني لإحتضان الكتب والتنعم بدفئها حيناً من الوقت !!
تتلخص الفكرة باختيار أقرب كتاب وفتحه على صفحة معينة وقراءة نص مفيد لا يتجاوز 3 أسطر ومن ثم تدوينة مع الإشارة إلى اسم الكتاب ومؤلفة ،وتمريرة لثلاثة أخوات !! 

بدأنا ونشاط يقودنا وحماس يدفعنا ،،عدنا بعد قليل لنسكب الخير ونقتسمه فيما بيننا 
وإليكم خلاصة الجلسة ،،وليسامحني الجميع أن أتيت بالخير إلى هنا 

الكتاب الأول : ذكريات وأحاسيس نامت على عضد الزمن /عبدالعزيز بن عبدالمحسن التويجري غفر الله له كانت منه هذه الفائدة 
"""لذلك سأبقى في المكان الذي اخترته لنفسي وبنيت فيه خيام الذكريات أو التصورات أوماتشمه الأنفاس من روائح القمم وماتهب به رياحه علينا نحن سكان السفح."""

الكتاب الثاني : جدد حياتك / محمد الغزالي  وكانت منه هذه الفائدة : 
""لو أن أيدينا يمكنها أن تمتد إلى الماضي لتمسك حوادثه المدبرة ،فتغير منها ما تكره،وتحورها على ما تحب ؛ لكانت العودة إلى الماضي واجبة ؛ولهرعنا جميعاً إليه، نمحو ما ندمنا على فعله ،ونضاعف ما قلّت أنصبتنا منه """

الكتاب الثالث : فن التعامل مع الآباء  للمؤلف / جمال ماضي  وكانت الفائدة 
""""بالغ في شكرهما وإن أعطياك القليل ، بالغ في عذرهما و لو منعا الكثير ، اشرح لهما أمر الله وحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم بلباقة ولين " وياااارب ارزقنا بر الوالدين والإحسان إليهما """

الكتاب الرابع كان :حجة غياب / عبدالرحمن المطيري  وكانت الفائدة 
""" أنا لا أخاف من أحد ولا أخشى من شيء على أحد ...أنا أخاف على قلبي مني أن يتمرد أكثر....وأخشى أن تنسى ذاكرتي أني كل الأشياء"""

هكذا كانت جلستنا التي لم تتجاوز 30 دقيقة ،،كم كانت رائعة ،خرجنا وأشواق تحدونا للعودة ،،وقريبا سنعود وأعود هنا لأطرح عليكم الجديد وارتقب منكم المفيد . 

4 التعليقات:

ويبقى الأمل يقول...

الكتب خير سمير في الليالي..مؤنسه صارفه للشر داله على طريق الصلاح..تنفع الناس وتوصل الخير للغيروقدقيل من خدم المحابر خدمته المنابر..
كلامك أيقض همتي وزاد من اشتياقي وقفت مع نفسي كثيرا..
بارك الله جهودك ..ونفع بك ..ولا حرمنا الله اياك ..تحرصين علينا وتذكرينا ..كم تبثين ورود الأمل بطريقنا..ربي اسعدها اينما ذهبت واجعلنا واياها في الفردوس الأعلي..آآآآمين ويبقى الأمل

كانت فكرة فأزهرت وأثمرت وانتشى البستان حتى أصبحت حكاية تروى على لسان المبدعين ،،وهنا نحمل أنفسنا مهمة سقيا الثمار حتى لاتذبل وتنسى
"أبقى الله داركم عامرة وزاهية تنعش قلوبا تحتاجها"

ويبقى الأمل
قلت لك ذات مراااات ،أنت هنا لا تسطرين تعقيبا ،أنت هنا تدونين ،كلامك أنفس من النفيس ،، أتأمله كثيرا ثم أصمت ،ليس لشيء،ولكن لا أجد ما أسديه لك مكافأة
فألزم بعد الصمت الدعاء ..اللهم وفقها وأسعدني بصحبتها دنيا وأخرى

صفاء
سعدت بوجودك هناك وما صدقت ،،مررت لك التمرين على طووووول
كانت جلسة رائعة تمنيت أن تكون واقعا
تعجبت لهذا التوفيق ولا عجب
فاللهم ارزقنا الاخيار وأحطنا بالصحبة الصالحة إحاطة السوار بالمعصم


creation de site