ذاااااات صباااااااح

إلى كل قلبٍ عانق نبضه إشراقة الصباح

أحلى الصباحات أتمناها لكن في ""ذاااات صبااااح "" لـ لأبث من قلبي إليك بطاقة .... نضجت على شوقٍ وحرقة بعد..... فيها (أحبك يا أخي !) متفرداً .... بأخوتي ومشاعري وبودي تفاءل !! فالصبح يأتي مشرقاً ...... من بعد ليل مظلم القسمات والله يرزقك فلا تك يائساً ...... لا تذهبن العمر في حسرات كن واثقاً ،كن مؤمناً ، كن آمناً ...... كن ليناً ،كن دائم البسمات كن كالشذى العطر المعطر غيره ...... كن شعلة الإيمان في الظلمات






... أعجب كثيراً من عبارة << جميع الحقوق محفوظة  >> والتي باتت على لسان كل صاحب فكرة  ،، أو مؤلف لكتاب أو حتى كاتب مقال . وما يتبع هذه العبارة من كلمات التهديد والويل لمن ....؟؟ 
لا أخفيكم  كانت هذه العبارة تسبب لي كثيراً من الضجر ،، كأنها تقول بلسان حال صاحبها << ممنوع اللمس والإقتراب >> كنت أحياناً أراهم على صواب لكثرة السرقات الأدبية وخاصة على صعيد المنتديات والمواقع ،، وأحياناً أكثر  كنت أجدهم  على خطأ ..  وأجزم أنهم على خطأ  لكن لم تكن لتسعفني كلماتي   لأوضح ما بداخلي 
حتى تلك اللحظة المباركة والتي تأملت فيها خاطرة من خواطر سيد قطب  رحمه الله  في كتابه "" أفراح الروح "" والتي والله اصابتي كلماته بانتعاشة روحية  لتوافق روحي جميل  بين رؤيته ورؤيتي ... كتب رحمه الله في خاطرته الثامنة : 


إن " نحتكر " أفكارنا وعقائدنا، ونغضب حين ينتحلها الآخرون لأنفسهم، ونجتهد في توكيد نسبتها إلينا، وعدوان الآخرين عليها! إننا إنما نصنع ذلك كله، حين لا يكون إيماننا بهذه الأفكار والعقائد كبيرأ، حين لا تكوت منبثقة من أعماقنا كما لو كانت بغير إرادة منا حين لا تكون هي ذاتها أحب إلينا من ذواتنا !.
إن الفرح الصافي هو الثمرة الطبيعية لأن نرى أفكارنا وعقائدنا ملكا للاخرين، و نحن بعد أحياء. إن مجرد تصورنا لها أنها ستصبح – و لو بعد مفارقتنا لوجه هذه الأرض- زادا للاخرين وريا، ليكفى لأن تفيض قلوبنا بالرضى والسعادة والاطمئنان!.
" التجار " وحدهم هم الذين يحرصون على " العلامات التجارية " لبضائعهم كى لا يستغلها الآخرون ويسلبوهم حقهم من الربح، أما المفكرون و أصحاب العقائد فكل سعادتهم في أن يتقاسم الناس أفكارهم وعقائدهم ويؤمنوا بها إلى حد أن ينسبوها لأنفسهم لا إلى أصحابها الأولين !..
إنهم لا يعتقدون أنهم " أصحاب " هذه الأفكار والعقائد، وإنما هم مجرد " وسطاء " في نقلها وترجمتها.. إنهم يحسون أن النبع الذي يستمدون منه ليس من خلقهم، ولا من صنع أيديهم. وكل فرحهم المقدس!، إنما هو ثمرة اطمئنانهم إلى أنهم على اتصال بهذا النبع الأصيل !..


لذلك يا حبذا أن نستبدلها من الآن بعبارة 
<<الحقوق منشورة >> 

5 التعليقات:

شـــكراً لأناملك الرائعة.....
 

استمتع كثيراااً بوجودي هنا. (( كتبت ذاااات صباااح))

×× وشكراً لذوووووقك الرائع ، وجعل الأنس رفيقك والسعادة ظلك ،، وإلى أن ألقاك لك دعــــــــــاء ودعااااء ××

كم هي رائعة صباحاتك
كروعتك
من لقائين فقط
شعرنا بروعة شخصك الكريم
أدام الله عليك هذه النعمة
لقد أيقظت صباحات قد نامت!!!

أسعد أنكم صحبي
وأسعد كثيرا لأنكم العون بعد الله
أدام الله ودنا وجمعنا على طاعته في الدارين
بارك الله لك فيما عندك ورزقك من لدنه رزقا عظيما وأثابك المولى


مــها(صديقةالأمل) حقا لقد أيقظت صباحاتي التي قد نامت!

<< صديقة الأمل >> أنت أم
<< الامل كله >> رائعة كلماتك ،، دافئة عباراتك ... نعم لقائين فقط جمعني بك ولكنه لقاء أجساد في عالم الدنيا أما روحينا فقد التقت وتعارفت ومن ثم تألفت قبل ذلك بكثير ’’
مساحة كبيرة من قلبي قد حللت بها يا مها
واشهد ربي على محبته فيك ،، ولتعلمي يا غالية انك اعطيتني الامل بعبارتك لمواصلة العطاء..
إلى لقاء قريب يضمنا ×× وحياك ربي في ذاااااات صبااااااح ××


creation de site